التخطي إلى المحتوى الرئيسي

2017 Concours d’accès au cycle normal de l’Institut Royal de l’Administration Territoriale – Promotion 2017-2019

المملكة المغربية
وزارة الداخلية
المعهد الملكي للإدارة الترابية
Institut Royal de l’Administration Territoriale
مباراة توظيف
الترشيح من 04 إلى 13 أبريل 2017

Concours d’accès au cycle normal de l’Institut Royal de l’Administration Territoriale – Promotion 2017-2019

إعلان عن مبـاراة ولـوج السلك العـادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية
(فوج شتنبر 2017 – يونيو 2019)

تنظم وزارة الداخلية يوم السبت 13 ماي 2017 ابتداء من الساعة السابعة والنصف صباحا، مباراة لتوظيف 130 متدربا لولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية (فوج شتنبر 2017- يونيو 2017)، بمقر المدرسة الوطنية العليا للإدارة بالرباط الكائن بـ1 شارع النصر، ص.ب. 165، الرمز البريدي 10060 الرباط.
1. شروط وطريقة المشاركة في المباراة:
– شـروط المشاركة:
طبقا لمقتضيات المادة 15 من المرسوم رقم 2-08-291 الصادر في 9 يوليوز 2008 المتعلق بالمعهد الملكي للإدارة الترابية، “يتم القبول بالسلك العادي بعد اجتياز مباراة تفتح في وجه:
  • المترشحين البالغين 35 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المبارة والحاصلين على أحد الدبلومات التي تخول الحق في التوظيف، على الأقل، في سلم الأجور رقم 10 أو في درجة أو إطار مماثل؛
  • المترشحين الموظفين المرسمين والبالغين 35 سنة على الأكثر عند تاريخ إجراء المبارة والمنتمين إلى درجة أو إطار مرتب، على الأقل، في سلم الأجور رقم 10 أو في درجة أو إطار مماثل، بعد ترخيص صريح من لدن إدارتهم”.
– طريقة المشاركة:
يتعين على المترشحات والمترشحين تعبئة استمارة المشاركة في المباراة بالموقع الالكتروني http://concours.interieur.gov.ma خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء 4 أبريل إلى حدود الساعة الثانية عشر زوالا من يوم الخميس 13 أبريل 2017.
تعتبر كل استمارة معبأة ومصادق عليها إلكترونيا نهائية وغير قابلة للتعديل، وهي بمثابة تسجيل للمشاركة في الانتقاء الأولي.
يتم ترتيب المترشحات والمترشحين المسجلين بالموقع الالكتروني تنازليا حسب النقط المحصل عليها بعد التطبيق المعلوماتي لمعايير الانتقاء المنصوص عليها في المادة 2 من قرار وزير الداخلية رقم 09-284 الصادر في 6 صفر 1430 (2 فبراير 2009) بتحديد نظام مباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية. وتتمثل هذه المعايير في التكوين والتجربة المهنية والسن.
وتتم دعوة المترشحات والمترشحين المسجلين للمشاركة في الانتقاء الأولي حسب ترتيبهم، عبر الموقع الالكتروني للمباراة، من أجل وضع ملفات ترشيحهم بصفة شخصية قصد دراستها من طرف لجنة الانتقاء الأولي وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الخميس 20 أبريل إلى يوم الخميس 27 أبريل 2017، من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف زوالا، باستثناء يومي السبت والأحد، بالعنوان التالي:
وزارة الداخلية
شارع محمد الخامس الحي الإداري -الرباط شالة-
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
  • استمارة بمثابة تصريح بالشرف، مصححة الإمضاء، يثبت فيها المعني بالأمر صحة المعلومات المصرح بها. ويتم تحميل الاستمارة من الموقع الإلكتروني http://concours.interieur.gov.ma،
  • نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلومات المحصل عليها؛
  • نسخ مشهود بمطابقتها لأصل كشوفات النقط للسنوات الدراسية العليا؛
  • نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية؛
  • صورتان شخصيتان للمترشح حديثتي العهد؛
  • نسخة حديثة العهد من قرار المعادلة بالنسبة للحاصلين على دبلومات مسلمة من المؤسسات العليا الأجنبية؛
  • ويتعين على المترشحين الموظفين الادلاء بنسخة من قرار التعيين، وترخيص لاجتياز المباراة مسلم من طرف السلطة الإدارية المختصة؛
ترفض ملفات الترشيح الناقصة أو التي لا تتضمن وثائق تثبت صحة المعلومات المصرح بها باستمارة الترشيح.
هذا ويتم إشعار المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية عبر الموقع الإلكتروني المعد للمباراة ويعتبر هذا الإشعار بمثابة استدعاء لاجتياز هذه الاختبارات.
ويمكن للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية تحميل استدعاءاتهم من الموقع الإلكتروني المعد للمباراة.
2. الاختبــارات:
-طبقا للمادة 5 من قرار وزير الداخلية رقم 09-284 الصادر في 6 صفر 1430 (2 فبراير 2009) بتحديد نظام مباراة ولوج السلك العادي للمعهد الملكي للإدارة الترابية، تشتمل المباراة على مرحلتين:
1) – مرحلة القبول وتشتمل على:
  • تحرير موضوع باللغة العربية (المعامل 3) لمدة ثلاث ساعات؛
  • تحرير موضوع باللغة الفرنسية أو الاسبانية (المعامل 2) لمدة ثلاث ساعات.
يتم تنقيط اختبارات القبول من 0 إلى 20. ويقصى كل مترشح حصل على نقطة تقل عن 5 من 20.
يستدعى لاجتياز اختباري القبول النهائي المترشحون الذين حصلوا على معدل عام يساوي 10 من 20 على الأقل.
2) مرحلة القبول النهائي وتشتمل على:
  • عرض و مناقشة، يشكل 40% من النقطة؛
  • اختبار بسيكو- تقني / تقييمي، يشكل 60% من النقطة.

تعليقات

https://www.facebook.com/Wadifa-Maroc-1278396962197133/?ref=aymt_homepage_panel

عاجل : تم الاعلان عن مبارات ولوج تلاميذ الدرك الملكي لرسم سنة 2017

. 1) شروط المشاركة في المباراة: المباراة مفتوحة في وجه المرشحي ن : - من جنسية مغربية ؛     - حاصلين على شهادة البكالوريا؛ - العزب والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و25 سنة على الأكثر في تاريخ 2017.09.01؛ - سليمي الجسم والعقل؛ - متوفرين على قامة لا تقل على: 1,70 م للذكور - 1,68م للإناث؛ - بدون سوابق عدلية وغير مطرودين من إحدى الوظائف العمومية؛ - لم يسبق لهم إرسال ملف الترشيح                                         لم يسبق لهم إرسال ملف الترشيح من أجل المشاركة في مباراة أخرى لولوج صفوف الدرك الملكي خلال سنة 2017. 2) ملف الترشيح: - طلب ترشيح يحمل رقم الهاتف ودوافع الانخراط في صفوف الدرك الملكي؛ - نسخة من عقد الإزدياد باللغتين العربية والفرنسية؛ - نسخة مصادق عليها للبطاقة الوطنية للتعريف؛ - نسخة من السجل العدلي؛ - نسخة من بطاقة السوابق العدلية؛ - شهادة العزوبة؛ - شهادة السكنى؛ - نسخة مصادق عليها لشهادة البكالوريا؛ - نسخة مصادق عليها لشهادة التخصص؛ - صورتين فوتوغرافيتين تحملان الإسم العائلي والشخصي؛ - ظرفين عليهما طابع بريدي والعنوان. . 3)

بنك المغرب: مباريات توظيف 08 مكلفين في عدة تخصصات، آخر أجل هو 30 مارس 2017

بنك المغرب: مباريات توظيف 08 مكلفين في عدة تخصصات، آخر أجل هو 30 مارس 2017 Bank Al-Maghrib بنك المغرب  Avis de concours de recrutement  آخر أجل هو 30 مارس 2017  Bank Al-Maghrib: Concours de recrutement de 08 postes en plusieurs spécialités إعلانات توظيف الإعلان آخر أجل لإيداع الترشيحات عدد المناصب المنصب مشاهدة  الإعلان 30 مارس 2017 1 مكلف بالتعاون الدولي مشاهدة  الإعلان 30 مارس 2017 1 مكلف بالبروتوكول والمناسبات مشاهدة  الإعلان 30 مارس 2017 1 مكلف بالعلاقات الدولية مشاهدة  الإعلان 30 مارس 2017 1 مكلف بالمراقبة الداخلية مشاهدة  الإعلان 30 مارس 2017 1 مكلف بالإدماج المالي مشاهدة  الإعلان 30 مارس 2017 1 مكلف بمراقبة وسائل الأداء مشاهدة  الإعلان 30 مارس 2017 2 مكلف بالتقنين والتراخيص 8 المجمو

شروط ولوج المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط Mines-Rabat

تقوم المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط (Ecole Nationale Supérieure des Mines de Rabat ENSMR ) بما يلي: التكوين الأساسي ولاسيما في ميادين الهندسة المتعلقة بالصناعة والمعادن والميادين المرتبطة بها وكذا أي شكل من أشكال التكوين تبينت أهميتها اعتبارا للمحيط العام أو الظرفي؛ البحث العلمي والتكنولوجي ونشر المعرفة في ارتباط بالميادين التي تتولى التكوين فيها؛ احتضان المشاريع الابتكارية وتنمية الأنشطة المقاولاتية؛ إنجاز خبرات مرتبطة بالهندسة والبحث العلمي والدراسات في الميادين المتعلقة باختصاصاتها. سلك المهندسين ولوج السنة الأولى من سلك المهندسين يتم ولوج السنة الأولى من سلك المهندسين بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط Mines-Rabat بالأساس عبر المباراة الوطنية المشتركة CNC للأقسام التحضيرية للمدارس العليا CPGE. كما يمكن للطلبة في حدود المقاعد الشاغرة ولوج السنة الأولى من سلك المهندسين عبر مباراة مفتوحة في وجه حاملي: دبلوم الدراسات الجامعية العامة (DEUG) أو دبلوم الدراسات الجامعية في العلوم والتقنيات (DEUST) في إحدى التخصصات: (SM, SMI, SMP, SMC ) لكليات العلوم (FS)؛